تفسيرالاحلام m1975n dream

مـرحـبــاً بك في منتدى الاحلام(لتعبيرالرؤى وتـفـسـيرالاحـــلام المفصل وشرح اسبابها)
إن رغبت بتفسير رؤياك فتستطيع ذلك مجـانــاً ولكن يجب عليك اولاً المشاركه بآرائك الخاصة عدة مرات بجميع اقسام المنتدى فإن ذلك يساعد بتفسير احلامك,وعليك ثانياً عند ارسالك لرؤياك الالتزام بالآتي
1-ارسال الرؤيا كاملة,مع نبذة مختصرة عن حـالـتـك الاجـتـماعـية-
جنسك-عـمـرك-عـمـلك-ابنائك وبناتك-عددافراد الاسره-مرض-آلام-حمل وغيره
2-اذكـر اكـبر مـايشغلك واذكر الاحـداث الاخـيرة التي حـدثت معـك قـبـل اتيـان الـرؤيـــا اليك,
اذكرها حتى ولو كنت تظن بأنها ليست لها علاقة بمنامك اذكرها فقد تكون هي اهم مافي رؤياك.
-الرؤى الغيرمكتملة البيانات بماذكر فلن يتم تفسيرها
3-اعـلامنـا عند استلامك التفسير عبر الرسائل الخاصة واعلامنا عـنـد تحـقـق الرؤيا او جزء منها
5-الهـدف مـن الـتـفـسـير هـو ابتغاء مرضـاة الله وحب للخـير والنصح وللمساعده بفك رموز رؤياك
هـذا والله اعـلـم بصواب التفسير فمانحن إلآ بـشـر قد نصيب وقد نخطي وماالتوفيق إلآ
من عند الله سبحانه تعالى .........
محمدناصرالدبياني
تفسيرالاحلام m1975n dream

مـرحـبـاً بـك يـا زائر في الموسوعــة الشامـلة لعلم الاحـلام_


    تكتشف أنك فى حلم و انت نائم

    شاطر

    انور الحميد
    مشرف القسم الثقافي والعام
    مشرف القسم الثقافي والعام

    عـدد المـسـاهمـات : 65
    عــدد الـنـقـــاط : 4871
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010 مستوى العضو :

    تكتشف أنك فى حلم و انت نائم

    مُساهمة من طرف انور الحميد في 25/10/10, 10:39 pm



    الاحلام ليست نوع من الهلوسه يقوم بها عقلك و انت نائم و ليست افكار عشوائيه غير مرتبه بل هى فى الحقيقه افكار تدور فى عقلك الباطن حول اشياء تشغلك.
    ربما يكون الحلم وسيله يستخدمها عقلك الباطن لتذكيرك بمشكله أهملتها او لحثك على التصرف فى أمر معين.
    تفسير الاحلام ما هو الا محاوله فهم تلك الرسائل او تلك الافكار التى تمر فى عقلك الباطن وربطها بالواقع.







    لماذا نرى الاحلام؟



    عندما تخلد للنوم يسترخى عقلك الواعى و يذهب فى ثبات و ينشط عقلك الباطن.
    أثناء النوم يبدأ عقلك الباطن فى استرجاع قلقك, مخاوفك و المشاكل التى تشغلك و لكن فى صوره رموز و ليس فى صورتها الحقيقيه.
    فمثلا رؤيه شبح يطاردك من الممكن ان يكون وسيله عقلك الباطن لاخبارك ان هناك شىء ما انت خائف منه فى حياتك.







    لماذا تتكرر بعض الاحلام؟



    عقلك الباطن يستعمل الاحلام كوسيله لمخاطبتك ,
    فان كانت هناك مشكله معينه فى حياتك فسيرسل لك رساله عن طريق حلم معين,
    فإن وجد انك لم تفهم الرساله و لم تأخذ اى خطوه لحل المشكله فسيرسل لك الرساله مره اخرى عن طريق تكرار نفس الحلم و هكذا يظل يرسلها ما دمت لم تاخذ خطوه ايجابيه.
    كل المشاكل المخزنه فى عقلك الباطن تمثل حمل كبير عليه و لذلك فهو ينفث عن نفسه عن طريق الاحلام, فبعض الاحلام تمثل تنفيث عن احد الرغبات المكبوته.






    عندما تدرك انك فى حلم



    فى بعض الاحيان قد تكتشف أنك فى حلم و انت نائم,
    اى انك تتنبه لحقيقه ما حولك و تعرف انه مجرد حلم و هذا يسمى اللوسيد دريم بالانجليزيه اى الحلم الواضح.
    هناك بعض التكنيكات التى تعتمد على اللوسيد دريم و التى تجعلك تتحكم فى الحلم و تختار الاحداث التى تريدها.



    انور الحميد
    مشرف القسم الثقافي والعام
    مشرف القسم الثقافي والعام

    عـدد المـسـاهمـات : 65
    عــدد الـنـقـــاط : 4871
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010 مستوى العضو :

    رد: تكتشف أنك فى حلم و انت نائم

    مُساهمة من طرف انور الحميد في 25/10/10, 10:49 pm

    أنواع الرؤيا والأحلام

    يقسم الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف الرؤيا المنامية الى ثلاثة أنواع هي:

    -

    الأولى:
    بشرى من الله تعالى مصداقاً لما رواه القرآن الكريم في قصة ابراهيم واسماعيل عليهما السلام حيث يقول تعالى "يا بني اني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين" وكذلك قوله تعالى في سورة "يوسف": "إذ قال يوسف لأبيه يا أبتِ إني رأيت أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين", ورؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن المسلمين سيدخلون المسجد الحرام بعدما منعوا منه ست سنوات ثم تحقق ذلك لقوله تعالى "لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤسكم ومقصرين" حيث دخله المسلمون في عمرة القضاء. وقد قال صلى الله عليه و سلم عن الرؤيا المبشرة "لم يبق بعدي من الميراث إلا الرؤيا الصالحة الصادقة يراها الرجل الصالح أو ترى له" وقال أيضاً "الرؤيا من الله".

    -

    الثانية:
    شيطانية تسمى أضغاثا لأن فيها أشياء متضادة وقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم "الحلم من الشيطان" وهي عادة ما تحدث للانسان البعيد عن ذكر الله والذي لا يسمي الله قبل نومه ولا ينام على وضوء.

    -

    الثالثة:
    هو ما يحدّث به الانسان نفسه وهي تسمى أحاديث النفس في اليقظة وتحدث من كثرة تفكير الانسان فيها فمن يكون جائعاً مثلاً فيرى أنه يأكل وهكذا, وقد قيل "الرؤيا ثلاثة منها أهاويل الشيطان ليحزن ابن آدم ومنها ما يهتم به في يقظته فيراه في منامه, ومنها جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة" وقال صلى الله عليه وسلم "إن أحدكم اذا رأى رؤيا يحبها فهي من الله فليحمد الله عليها وليحدث الناس بها واذا رأى غير ذلك مما يكره فهي من الشيطان فليستعذ بالله من شرها ولا يحدث بها فإنها لا تضره" وقال كذلك "من لم يؤمن بالرؤيا المنامية لم يؤمن بالله ولا باليوم الآخر" ويقر المتصوفة بقوة الرؤيا فيقولون: "عندما يحب الله المرء يكشف له الغيب أثناء نومه". فالرؤيا تكشف بعض ما في الغيب لمن أراد الله لهم ذلك.








    انور الحميد
    مشرف القسم الثقافي والعام
    مشرف القسم الثقافي والعام

    عـدد المـسـاهمـات : 65
    عــدد الـنـقـــاط : 4871
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010 مستوى العضو :

    رد: تكتشف أنك فى حلم و انت نائم

    مُساهمة من طرف انور الحميد في 27/10/10, 10:49 am


    عَنْ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ إِذَا أَتَيْتَ مَضْجَعَكَ فَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلاةِ ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلَى شِقِّكَ الْلأَيْمَنِ ثُمَّ قُلْ اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَا مِنْكَ إِلَّا إِلَيْكَ اللَّهُمَّ آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ فَإِنْ مُتَّ مِنْ لَيْلَتِكَ فَأَنْتَ عَلَى الْفِطْرَةِ وَاجْعَلْهُنَّ آخِرَ مَا تَتَكَلَّمُ بِهِ قَالَ فَرَدَّدْتُهَا عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فَلَمَّا بَلَغْتُ اللَّهُمَّ آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ قُلْتُ وَرَسُولِكَ قَالَ لَا وَنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ [ البخاري : 293].


    إن الاستلقاء أو الاضطجاع على الفراش يمكن أن يكون على البطن أو على الظهر أو على أحد الشقين الأيمن أو الأيسر فما هي الوضعية الأمثل من أجل عمل الأعضاء ؟

    فحين ينام الشخص على بطنه كما يقول د.ظافر العطار يشعر بعد مدة بضيق في التنفس لأن ثقل كتلة الظهر العظمية تمنع الصدر من التمدد و التقلص عند الشهيق و الزفير كما أن هذه الوضعية تؤدي إلى انثناء اضطراري في الفقرات الرقبية- كما أن الأزمة التنفسية الناجمة تتعب القلب و الدماغ .

    و لاحظ باحث أسترالي* ارتفاع نسبة موت الأطفال المفاجيء إلى ثلاثة أضعاف عندما ينامون على بطونهم نسبة إلى الأطفال الذين ينامون على أحد الجانبين .كما نشرت مجلة التايم دراسة بريطانية مشابهة تؤكد ارتفاع نسبة الموت المفاجىء عند الأطفال الذين ينامون على بطونهم . ومن المعجز حقاً توافق هذه الدراسات الحديثة مع ما نهى عنه معلم الخير سيدنا محمد صلى الله عليه وآله و سلم فقال :" رأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رجلاً مضطجعاً على بطنه فقال إن هذه ضجعة يبغضها الله و رسوله ". رواه الترمذي بسنده .

    و ما رواه أبو أمامه رضي الله عنه قال :" مر النبي صلى الله عليه وآله و سلم على رجل نائم في المسجد منبطح على وجهه فضربه برجله و قال : قم واقعد فإنها نومة جهنمية " رواه بن ماجة .



    أما النوم على الظهر فإنها تسبب كما يرى الدكتور العطار التنفس الفموي لأن الفم ينفتح عند الاستلقاء على الظهر لاسترخاء الفك السفلي .

    لكن الأنف هو المهيأ للتنفس لما فيه من أشعر و مخاط لتنقية الهواء الداخل ، و لغزارة أوعيته الدموية المهيأة لتسخين الهواء .



    و هكذا فالتنفس من الفم يعرض صاحبه لكثرة الإصابة بنزلات البرد و الزكام في الشتاء ، كما يسبب جفاف اللثة و من ثم إلى التهابها الجفافي ، كما أنه يثير حالات كامنة من فرط التصنع أو الضخامة اللثوية . و في هذه الوضعية أيضاً فإن شراع الحنك و اللهاة يعارضان فرجان الخيشوم و يعيقان مجرى التنفس فيكثر الغطيط و الشخير ... كما يستيقظ المتنفس من فمه و لسانه مغطى بطبقة بيضاء غير اعتيادية إلى جانب رائحة فم كريهة . كما أنها تضغط على ما دونها عند الإناث فتكون مزعجة كذلك و هذه الوضعية غير مناسبة للعمود الفقري لأنه ليس مستقيماً و إما يحوي على انثناءين رقبي و قطني كما تؤدي عند الأطفال إلى تفلطح الرأس إذا اعتادها لفترة طويلة .



    أما النوم على الشق الأيسر فهو غير مقبول أيضاً لأن القلب حينئذ يقع تحت ضغط الرئة اليمنى ، و التي هي أكبر من اليسرى مما يؤثر في وظيفته و يقلل نشاطه و خاصة عند المسنين .كما تضغط المعدة الممتلئة عليه فتزيد الضغط على القلب و الكبد الذي هو أثقل الأحشاء لا يكون ثابتاً بل معلقاً بأربطة و هو موجود على الجانب الأيمن فيضغط على القلب و على المعدة مما يؤخر إفراغها .

    فقد أثبتت التجارب التي أجراها غالتيه و بوتسيه * إن مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء يتم في فترة تتراوح بين 2,5 ـ4,5 ساعة إذا كان النائم على الجانب الأيمن و لا يتم ذلك إلا في 5 ـ 8 ساعات إذا كان على جنبه الأيسر .



    فالنوم على الشق الأيمن هو الوضع الصحيح لأن الرئة اليسرى أصغر من اليمنى فيكون القلب أخف حملاً و تكون الكبد مستقرة لا معلقة و المعدة جاثمة فوقها بكل راحتها و هذا كما رأينا أسهل لإفراغ ما بداخلها من طعام بعد هضمه ... كما يعتبر النوم على الجانب الأيمن من أروع الإجراءات الطبية التي تسهل وظيفة القصبات الرئوية اليسرى في سرعة طرحها لإفرازاتها المخاطية ،هكذا ينقل الدكتور الراوي و يضيف قائلاً : إن سبب حصول توسع القصبات للرئة اليسرى دون اليمنى هو لآن قصبات الرئة اليمنى تتدرج في الارتفاع إلى الأعلى حيث أنها مائلة قليلاً مما يسهل طرحها لمفرزاتها بواسطة الأهداب القصبية

    ABDALLAH
    الفئة المتميزه
    الفئة المتميزه

    عـدد المـسـاهمـات : 39
    عــدد الـنـقـــاط : 6491
    السٌّمعَة : 101
    تاريخ التسجيل : 10/10/2010 مستوى العضو :

    رد: تكتشف أنك فى حلم و انت نائم

    مُساهمة من طرف ABDALLAH في 14/11/10, 05:51 pm

    جزاك الله خير






      الوقت/التاريخ الآن هو 03/12/16, 10:25 am