تفسيرالاحلام m1975n dream

مـرحـبــاً بك في منتدى الاحلام(لتعبيرالرؤى وتـفـسـيرالاحـــلام المفصل وشرح اسبابها)
إن رغبت بتفسير رؤياك فتستطيع ذلك مجـانــاً ولكن يجب عليك اولاً المشاركه بآرائك الخاصة عدة مرات بجميع اقسام المنتدى فإن ذلك يساعد بتفسير احلامك,وعليك ثانياً عند ارسالك لرؤياك الالتزام بالآتي
1-ارسال الرؤيا كاملة,مع نبذة مختصرة عن حـالـتـك الاجـتـماعـية-
جنسك-عـمـرك-عـمـلك-ابنائك وبناتك-عددافراد الاسره-مرض-آلام-حمل وغيره
2-اذكـر اكـبر مـايشغلك واذكر الاحـداث الاخـيرة التي حـدثت معـك قـبـل اتيـان الـرؤيـــا اليك,
اذكرها حتى ولو كنت تظن بأنها ليست لها علاقة بمنامك اذكرها فقد تكون هي اهم مافي رؤياك.
-الرؤى الغيرمكتملة البيانات بماذكر فلن يتم تفسيرها
3-اعـلامنـا عند استلامك التفسير عبر الرسائل الخاصة واعلامنا عـنـد تحـقـق الرؤيا او جزء منها
5-الهـدف مـن الـتـفـسـير هـو ابتغاء مرضـاة الله وحب للخـير والنصح وللمساعده بفك رموز رؤياك
هـذا والله اعـلـم بصواب التفسير فمانحن إلآ بـشـر قد نصيب وقد نخطي وماالتوفيق إلآ
من عند الله سبحانه تعالى .........
محمدناصرالدبياني
تفسيرالاحلام m1975n dream

مـرحـبـاً بـك يـا زائر في الموسوعــة الشامـلة لعلم الاحـلام_


    كتابةالآيات على الورق ومحوهابالماءوشربهاتأثيرهامضاعف للتخلص من الامراض والسحربكافةانواعه فهل يجوزوماهي اقوال اهل العلم؟

    شاطر

    محمدمفسرالاحلام
    لتعبيرالرؤى وتفسيرالاحلام
    لتعبيرالرؤى وتفسيرالاحلام

    عـدد المـسـاهمـات : 219
    عــدد الـنـقـــاط : 10326
    السٌّمعَة : 48
    تاريخ التسجيل : 19/06/2010

    كتابةالآيات على الورق ومحوهابالماءوشربهاتأثيرهامضاعف للتخلص من الامراض والسحربكافةانواعه فهل يجوزوماهي اقوال اهل العلم؟

    مُساهمة من طرف محمدمفسرالاحلام في 19/06/10, 10:21 am



    إن كتابة بعض من آيات الله وكتابةالاذكار وكتابةالرقية الشرعية على الورق وتغميسهابالماء وشربها

    لها تأثير أقوى ومضاعف للتخلص من المس والسحربكافةانواعه وكذلك الشفاءمن كافة الامراض ..

    قال تعالى{وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ } ( سورة الإسراء – الآية 82 ) ،

    فالقرآن شفاء للقلوب والأبدان .فلا تستهن بفاعلية وتأثير الماء القرآني سواء كان مقروء عليه مباشرة

    أو محي بعد الكتابة بالمداد الطاهر ,وثق في قوته .. فكيف لا وهو كلام لو أنزل علي جبل لتصدع ..

    ولكن يجب عليك الاعتقاد واليقين في الشفاء والأيمان بقدرة الله وتأثير كلامه في النفوس والأبدان بدون

    شك أو ريبة , كما قال ابن القيم رحمه الله:((ومن المعلوم أن بعض الكلام له خواص ومنافع مجربة،

    فما الظن بكلام رب العالمين،الذي فضله على كل كرم كفضل الله على خلقه،الذي هو الشفاء التام،

    والعصمة النافعة،والنور الهادي،والرحمة العامة،الذي لو أنزل على جبل لتصدع من عظمته وجلاله ))

    وقال أيضا رحمه الله :-((فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواءالقلبية والبدنية،وأدواءالدنيا والآخرة،

    وما كل أحديؤهل ولايوفق للاستشفاء به،وإذا أحسن العليل التداوي به،ووضعه على دائه بصدق وإيمان،

    وقبول تام،واعتقادجازم،واستيفاءشروطه،لم يقاومه الداء أبدا،وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء

    الذي لو نزل على الجبال لصدعهاأوعلى الأرض لقطعها )) والمحو علي طريقتين وهما :: أما أن تكتب

    علي طبق أبيض نظيف ثم يتم محو الكتابة بالماء الطاهر او بماء زمزم ,وأما أن تكتب بالمداد الطاهر علي

    ورق أبيض نظيف مثل ورق الطباعة ثم يتم محوه , ومـفـادهـا أن تكتب آيات من القرآن الكريم والأدعـيـة

    المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالزعفران أو المداد المباح في ورقة أو إناء ونحوه ، وبعد ذلك

    تـحـل بالماء ويـشـرب منها المريض ويغتسل ، وتستخدم هـذه الـطـريـقـة في علاج الحالات التي تعاني مـن

    الصرع والسحر والعين ومشاكل النزيف والحمل والإسقاط وغيرها...

    ولكن قبل الدخول بشرح تفصيلي عن الايات التي تكتب لعلاج كل داء فيجب معرفة أقوال أهل العلم ,وهل

    يجوز ذلك، وماهو موقف الشريعة من استخدام المداد المباح كالزعفران ونحوه على هذا النحو وبهذه الكيفية؟؟


    أقوال أهل العلم في استخدام المداد المباح :

    قال شيخ الإسلام ابن تيميه - رحمه الله - : ( ويجوز أن يكتب للمصاب وغيره من المرضى شيئا من كتاب الله

    وذكـره بالمداد المباح ويغسل ويسقى ، كما نص على ذلك أحمد وغـيره ، قال عبد الله بن أحمد : قرأت على أبي

    حدثنا يعلى بن عبيد،حدثنا سفيان، عن محمد بن أبي ليلى، عن الحكم ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قال :

    إذا عسر على المرأة ولادتها فليكتب :

    بسم الله لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين ، :

    ( كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ بَلاغٌ ) ( سورة الأحقاف – الآية 35 )

    ( كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا ) ( سورة النازعات – الآية 46 ) 0 قال أبي :

    حدثنا أسود بن عامر بإسناده بمعناه ،

    وقال : يكتب في إناء نظيف فيسقى ، قال أبي : وزاد فيه وكيع فتسقى وينضح ما دون سرتها ,

    قال عبد الله : رأيت أبي يكتب للمرأة في جام أو شيء نظيف ) ( مجموع الفتاوى - 19 / 64 ) 0

    وقال – رحمه الله - : ( واذا كتب شيء من القرآن أو الذكر في إناء أو لوح ومحي بالماء وغيره وشرب

    ذلك فلا بأس به نص عليه أحمد وغيره ) ( 12 / 599 ) 0

    قال ابن القيم – رحمه الله - : ( ورأى جماعة من السلف أن تكتب الآيات من القرآن ، ثم يشربها 0 وذكر

    ذلك عن مجاهد وأبي قلابة ) ( زاد المعاد - 4 / 356 ) 0

    قال أبو داوود : ( سمعت أحمد سئل عن الرجل يكتب القرآن في شيء ثم يغسله ويشربه ؟ قال : أرجو أن لا

    يكون به بأس ) ( مسائل الإمام أحمد لأبي داوود – ص 260 ) 0

    قال القاضي عياض :

    ( ويتبرك بغسالة ما يكتب من الذكر والأسماء الحسنى ) ( إكمال المعلم - ( خ ) لوحة ( 190 ) – نقلا عن

    أحكام الرقي والتمائم – ص 68 ) 0

    ( يعقب الدكتور الشيخ ابراهيم بن محمد البريكان – حفظه الله – على كلام القاضي عياض حيث يقول : سبق بيان

    أن ذلك ليس من قبيل التبرك وإنما من قبيل العلاج فليحترز ) 0

    قال البغوي – رحمه الله - : ( قال أيوب : رأيت أبا قلابة كتب كتابا من القرآن ثم غسله بماء وسقاه رجلا كان به

    وجع يعني الجنون 0

    وروي عن عائشة - رضي الله عنها - : " أنها كانت لا ترى بأسا أن يعوذ في الماء ثم يعالج به المريض " ، وقال

    مجاهد : لا بأس أن يكتب القرآن ، ويغسله ويسقيه المريض ) ( شرح السنة – 12 / 166 ) 0

    وقد أشار إلى ذلك القاضي عياض عند حديثه عن النفث بعد القراءة حيث قال : ( وفائدة النفث التبرك بتلك الرطوبة

    أو الهواء الذي ماسه ذكر الله تعالى ، كما يتبرك بغسالة ما يكتب من الذكر – أنظر تعقيب الدكتور إبراهيم الـبريكـان

    آنف الذكر - ) ( فتح الباري - 10 / 197 ) 0

    قال تاج الدين السبكي : ( رأيت كثيراً من المشايخ يكتبون هذه الآيات للمريض ويسقاها في الإناء طلباً للعافية )

    ( طبقات الشافعية الكبرى - 5 / 159 ) 0

    روى ابن أبي شيبة في مصنفه قال : ( حدثنا هشيم عن خالد عن أبي قلابة وليث عن مجاهد أنهما لم يريا بأسا

    أن يكتب آية من القرآن ثم يسقاه صاحب الفزع ) ( مصنف ابن أبي شيبة - 4 / 40 ) 0

    وروى ايضا - رحمه الله - : ( أن إبراهيم سئل عن رجل كان بالكوفة يكتب آيات من القرآن فيسقاه المريض ،

    فكره ذلك ) ( نفس المرجع السابق ) 0

    قال سعيد بن منصور في سننه : ( لكن قد صح عن إبراهيم النخعي إنكاره لذلك 0

    فعن إبراهيم بن مهاجر : أن رجلا كان يكتب القرآن فيسقيه فقال : إني أرى سيصيبه بلاء ) ( سنن سعيد بن

    منصور – 2 / 441 ) 0

    قال المحقق سعد آل حميد : ( صحيح لغيره - أخرجه البيهقي في شعب الإيمان - 5 / 404 - 405 بمثله

    وأبو عبيد في فضائل القرآن - ص 358 فقال : حـدثـنـا هشيم أخبرنا ابن عون قال : سألت إبراهيم عن رجل

    كـان بالكـوفة يكتب مـن الـفـزع آيات فـيـسـقـي المريض فكره ذلك 0 وسنده صحيح 0 وهشيم قد صرح بالسماع

    وأخرجه ابن أبي شيبة - 7 / 387 بنحوه ) 0

    قال ابن العربي – عن كتابة آيات من القرآن فيسقاه المريض - :

    ( وهي بدعة من الشيطان ) ( عارضة الأحوذي – 8 / 222 ) 0


    قال الذهبي : ( ونص أحمد أن القرآن إذا كتب في شيء وغسل وشرب ذلك الماء فإنه لا بأس به ، وأن الرجل

    يكتب القرآن في إناء ثم يسقيه المريض ، وكذلك يقرأ القرآن على شيء ثم يشرب كل ذلك لا بأس به )

    ( الطب النبوي للذهبي - 279 ) 0


    وقال ابن العربي – عن كتابة آيات من القرآن فيسقاه المريض - :

    ( وهي بدعة من الشيطان ) ( عارضة الأحوذي – 8 / 222 ) 0


    قال الذهبي : ( ونص أحمد أن القرآن إذا كتب في شيء وغسل وشرب ذلك الماء فإنه لا بأس به ،

    وأن الرجل يكتب القرآن في إنـاء ثم يسقيه المريض ، وكـذلك يـقـرأ القرآن على شيء ثم يشرب كل

    ذلك لا بأس به ) ( الطب النبوي للذهبي - 279 ) 0


    قال الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ - رحمه الله - : ( وفي روايـة مهنا عـن أحمد : في الرجـل

    يكتب القرآن في إناء ثم يسقيه المريض 0 قال : لا بـأس بـه 0 وقـال صالح : ربما اعتللت فـيـأخـذ

    أبي ماء فيقرأ عليه ويقول لي اشرب منه واغسل وجهك ويديك )

    ( فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم - 1 / 92 ، 93 - جزء من فتوى رقم 26 ) 0


    وقال أيضا : ( لا يظهر في جواز ذلك بأس 0 وقد ذكر ابن القيم - رحمه الله - أن جماعة من السلف

    رأوا أن يكتب للمريض الآيات من القرآن ثم يشربها ، قـال مـجـاهـد : لا بـأس أن يكتب القرآن ويغسله

    ويسقيه المريض ومثله عـن أبي قلابة ، ويـذكـر عن ابن عباس أنه أمر أن يكتب لامـرأة تعسرت عليها

    ولادتها أثر من القرآن ثم يغسل ويسقى0وبالله التوفيق ) ( فتاوى ورسائل سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم

    آل الشيخ - 1 / 94 - صادرة عن الإفتاء برقم ( 582 - 1 ) في 28 / 2 / 1384 هـ ) 0


    سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز عن الحكم في العلاج بالعزائم ، التي تكتب فيها الآيات

    الـقـرآنـيـة ثم تـوضع في الـمـاء وتـشـرب ، فأجاب – رحمه الله - : ( أن كتابة الآيات والأدعية الشرعية

    بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نـظـيـفـة ثم يغسل فيشربه المريض فلا حرج في ذلك وقد فعله كـثير

    من سلف الأمة كما أوضح ذلك العلامة ابن القيم - رحمه الله - في زاد المعاد وغيره ، إذا كـان القائم بذلك

    من المعروفين بالخير والاستقامة والله ولي التوفيق )

    ( فتوى لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - مجلة الدعوة العدد 997 ) 0



    سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - عن الرجل يكتب آيات من القرآن الكريم فيشربه المريض ؟

    فأجاب : ( لا بأس بكتابة القرآن على شيء طاهر ويغسل هذا المكتوب ويشرب للمريض للاستشفاء بمثل هذا

    لأنه داخل في الرقية 0 وقد رخص في هذا الإمام أحمد وكثير من الأئمة كشيخ الإسلام ابن تيميه في الفتـاوى

    وكذلك العلامة ابن القيم في زاد المعاد وغيرهم من أهل العلم فلا بأس فهذا لأنه داخل في عموم الرقية ولـكــن

    الأولى أن تكون الـرقـيـة بالقراءة على المريض مـبـاشرة بـأن يـقـرأ القرآن وينفث على المريض أو على مـحـل

    الإصابة هذا هو الأفضل والأكمل ) ( السحر والشعوذة – 101 ، 102 ) 0



    قال الشيخ عطية محمد سالم – رحمه الله - : ( قال النووي في شرح المهذب : لو كتب القرآن في إناء ثم غسله

    وسقاه المريض ؟ فقال الحسن البصري ومجاهد وأبو قلابة والأوزاعي " لا بأس به "وكرهه النخعي قال:ومقتضى

    مذهبنا أنه لا بأس به0فقد قال القاضي حسين والبغوي وغيرهما : لو كتب قرآنا على حلوى وطعام فلا بـأس بأكله

    0 انتهى0قال الزركشي : وممن صرح بالجواز في مسألة الإناء الـعـمـاد النبهي مـع تصريحه بأنه لا يجوز ابتلاع

    ورقة فيها آية 0 لكن أفتى ابن عبد السلام بالمنع من الشرب أيضا لأنه يلاقيه نجاسة الباطن 0 وفيه نظر )

    ( العين والرقية والاستشفاء بالقرآن والسنة – ص 99 ) 0


    قال الدكتور عمر يوسف حمزة : ( ذكرنا في عنوان التداوي بالقرآن أنه لا مانع من الاستشفاء بالقرآن عن طريق

    الرقية أو كتابته وغسله للمريض ليشربه ، وهذا ما أفتى به المحققون من أهل العلم )

    ( التداوي بالقرآن والسنة والحبة السوداء – ص 55 ) 0[/

    انور الحميد
    مشرف القسم الثقافي والعام
    مشرف القسم الثقافي والعام

    عـدد المـسـاهمـات : 65
    عــدد الـنـقـــاط : 4871
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010 مستوى العضو :

    رد: كتابةالآيات على الورق ومحوهابالماءوشربهاتأثيرهامضاعف للتخلص من الامراض والسحربكافةانواعه فهل يجوزوماهي اقوال اهل العلم؟

    مُساهمة من طرف انور الحميد في 27/10/10, 11:15 am

    حضور وانصراف الجان على بدن
    الإنسان أنواعه وأشكاله
    إن البعض من الناس يظن أن الذي به جن لا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره ، ولا بد وأن يكون حضور الجان حضوراً كليا ، وهذا فهم خاطئ ، وذلك أن حضور الجان على الإنسان له أشكال عدة فمنها :





    حضور الوسوسة :


    وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أن الشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو ما يخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطان ويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلا يزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدوم عدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع .





    حضور على عقل المريض :


    يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسان النفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله ، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواس الإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط به الشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمر الإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ".





    حضور على عقل المريض من غير تلبس :


    يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسان من خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولا يشعر المريض ولا الشيطان بالضرب وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذه الحالة بإنسان يمشي وهو نائم ، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوب الإرادة حتى من الصراخ .





    حضور على بدن المريض :


    قد يحضر الشيطان على عضو من بدن المريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في رأسـه وقد يفقده السمع والبصر والمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام عديده ، وهذا مثل الشلل الدائم الذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين فقط وغالبا ما يكون هذا الحضور إثر القراءة أو إستخدام العلاج .





    حضور مزدوج :


    حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريض تكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان ، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز البضع ساعات .




    حضور كلى :


    يحضر الجني على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلك وهو حاضراً على جسد المريض ، والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضر حضورا كليا ويقود السيارة ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض في مكان فيحضر عليه الشيطان حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنه ليجد المريض نفسه في مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقف المضحكة المبكية ، وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيماني والبدني ، وعلى مدى قوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما يكون الإنسان ثقيل الوزن .




    حضور مشترك :


    وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضور الكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه من أعلى رأسـه الى أخمص قدمـه، والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلم بكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ، بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولا يمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير من الشياطين في حالات السحر، وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجر مع الغير حتى تحصل الفرقة .

    وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدث بصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه !!! ، فقد يحضر الجان على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيره ويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنه الإنسان نفسه وقد يكون الحضور شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعض المرضى يشعر بصداع في رأسه ثم نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذي نام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0 أخرى ، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضورا كاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا ما يكون في حالات السحر ، وهي حالات ليست بالقليلة النادرة وليست بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالات ليس من الضرورة أن يكون من المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرة في المكر والسيطرة على حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسان إلى أخمص قدمه إما بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضور الشيطان سـريعا جدا، وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيل والنسيان والسرحان وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ، وليس بالسهل أبداً التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصا إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدى خطورة الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضور بالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرة الصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا .





    وقت الحضور هل يشعر المريض بما يحصل له ؟.


    شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد على درجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان ، ولذا يختلف شعور المرضى من شخص الى آخر :
    ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقت حضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر وكأنه مسير لا مخير ولو أنه ضرب لشعر بالضرب.
    ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعر بشيء حتى ينصرف عنه الشيطان .
    ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحيانا وكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط وكلام .
    ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حوله ولكنه مسلوب الإرادة.
    ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط.





    ما هو الوضع الذي يجب أن يكون عليه المريض حال إنصراف الجان؟.


    إن الوضع الصحيح الذي يجب أن يكون عليه المريض يعتمد على طريقة إنصراف الجان الذي معه، والذي أنصح به أن لا يصرف الجان والمريض واقف إلا أن يكون هناك شخص آخر وقف معه حتى لا يسقط المريض على الأرض ، والوضع الصحيح هو أن يكون المريض جالسا ممتد القدمين ، هذا هو الوضع الصحيح والذي يمكن أن تنصرف معه معظم أنواع الجن.




    كيف يُصرف الجان إذا حضر ؟.


    يتوقف صرف الجان على سبب حضوره ، فإذا كان حضور الجان مع القراءة ولمجرد الحوار فتقول له انصرف أو انزل فينصرف ، أما إذا حضر الجان للمعاندة والتحدي إثر تعذيبه بالرقية أو بسبب تحدي الراقي لهذا الجان أو لأي سبب آخر أزعجه ، فمثل هذا تنهره وتتوعده وإذا رفض الانصياع تقرأ عليه قراءة مطوله بنية العذاب والحرق حتى ينصرف ، ومع ذلك قد يكابر ويعاند خصوصا في بداية العلاج حيث أنه لم يضعف بعد فيوقع المعالج في حرج مع المريض وأهله ، ويشعره بالضعف والانهزام ، أو ليصرف نية الراقي من العلاج الى الثأر لنفسه لا ليعالج المريض ، وطبيعة الشياطين حب العناد ولو كان في أشد العذاب ، ففي الكثير من الحالات الجان يمكنه الحضور والانصراف ، إلا أن بعض الجن لا تستطيع الإنصراف بسهوله وبسرعة خصوصاً بعد القراءة المطولة وإنهاك الشيطان ، فهو يحتاج لبعض الوقت ( ربع ساعة أو نحوها ) حتى يسترجع نشاطه ليستطيع الإنصراف ، وعليه ينظر الراقي إلى حال المرقي هل يمكن تركه والجان حاضر على جسده ، وفي الغالب ينصرف الجان بعد مغادرة الراقي ، فإذا كان لا يمكن ترك المريض على تلك الحال فلا بد من إقناع الجان بالانصراف أو الضغط عليه بقراءة آيات العذاب وتكرارها حتى ينصرف، ومن الأمور التي تساعد على صرف الجان وإفاقة المصروع :

    v تتركه وشأنه فإنه سوف ينصرف أو يفيق بإذن الله تعالى من نفسه " خصوصا اذا جعل المريض يغط في نوم عميق " .
    v تقرأ في أذنه آية الكرسي مع المعوذات حتى يفيق.
    v تقرأ في أذنه آخر سورة المؤمنون } أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ{.ومن آخر سورة الإسراء }وَبِالْحَقّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقّ نَزَلَ وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ مُبَشّراً وَنَذِيراً * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النّاسِ عَلَىَ مُكْثٍ وَنَزّلْنَاهُ تَنْزِيلاً { .
    v تقرأ في أذنه سورة الزلزلة حتى يفيق بإذن الله تعالى .
    v تؤذن في أذنه اليمنى حتى يفيق ؛ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ ضُرَاطٌ حَتَّى لا يَسْمَعَ التَّأْذِينَ فَإِذَا قَضَى النِّدَاءَ أَقْبَلَ حَتَّى إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ أَدْبَرَ حَتَّى إِذَا قَضَى التَّثْوِيبَ أَقْبَلَ حَتَّى يَخْطِرَ بَيْنَ الْمَرْءِ وَنَفْسِهِ يَقُولُ اذْكُرْ كَذَا اذْكُرْ كَذَا لِمَا لَمْ يَكُنْ يَذْكُرُ حَتَّى يَظَلَّ الرَّجُلُ لا يَدْرِي كَمْ صَلَّى. رواه البخاري
    v تضرب المصروع ضربة خفيفة على الجبهة .
    v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الصدر مع القراءة.
    v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الظهر مع القراءة.
    v المسح من أعلى الصدر إلى أسفل البطن مع القراءة.
    v ومن طرق صرف الجان سحب العروق من جهة المخيخ الى أسفل الرقبة .
    v الضغط على نقرتي الحاجبين قرب جذر الأنف .
    v الضغط على عضلتي الكتفين .
    v القراءة المقرونة بالنفث المتتابع في أنف وفم المصروع .
    v تضع عند انفه ما يزعج الشياطين من الاطياب مثل المسك الأحمر وهو الأفضل لمثل هذه الحالات او والريحان أو ودهن العود او القسط الهندي ( هناك نوع من الجن المسلم ينشط عندما يشم بعض الروائح الطيبه فيستخدم معه الحلتيت ).

    مع التنيبه على أن المسح والضرب على الصدر والظهر يكون مع الرجال والمحارم من النساء .





    هل يتعب الجان عندما يحضر على جسد الإنسان ؟.


    بعض الجان لا يستطيع الحضور لضعفه أو لعدم تمكنه من الجسد ، فالجان عند حضوره يحتاج إلى أن يستخدم حواس المريض وان يحمل جسده حتى يتخبط به ، فمهما كان الجان من المردة أو العفاريت فهو يعاني من الجهد والتعب بسبب حضوره، وأشد الحضور عليه الحضور الكلي ، ولا يغرنك أنه يكون حاضراً في معظم الوقت فهو يعاني ولكنه يريد ان يبرز عضلاته حتى يوهم من يتابع حال المريض بأنه جان ليس له نظير ، وأكثر الجان التي تحضر على جسد المصروع حضوراً كليا لساعات طويلة تكون من شياطين السحر لا سيما شياطين السحر المأكول والمشروب والمشموم ، وبمجرد أن يخف السحر يصعب عليها الحضور .





    هل تحصل حركة قبل الحضور ؟.


    من الملاحظ أن بعض الجن تحتاج الى أن تتحرك بحركات تختلف من جان إلى آخر وتختلف بإختلاف درجة الحضور ، ويحتاج الجان في الغالب الى بعض الوقت حتى يكتمل الحضور ، بينما بعض الجن ممن له خبرة في الحضور لا يحتاج إلى هذا الوقت فيمكنه الحضور بسرع عجيبه كلمح البصر ، وبعض الجن يحتاج إلى أن يهز البدن هزاً عنيفا حتى يحضر ولا يمكن للإنسان أن يقلد ذلك الحضور لشدة الإهتزاز، وكلما كان الجان بعيدا عن الرأس كان الحضور أصعب ، وإذا كان الجان متمركزا في الرأس فإن حضوره يكون سريعاً جداً ، ومن الجن من يحضر حضوراً هادئاً ، وأغلب الجن تحرك رأس الإنسان والإلتفات يميناً أو شمالاً عند الحضور ، وهذ ليس على العموم ولكن هو الغالب .




    هل تحصل حركة ملحوظة قبل الإنصراف ؟.


    كما هو الحال في حركات الحضور يحصل في الإنصراف ، ولكن حركات الإنصراف غالبا ما تكون أكثر وضحا من الحضور ، والإنصراف يعني نزول الجان إلى داخل جسد مصروع لا خروجه من الجسد ، ومن أشكال الإنصراف :
    ? البعض يرمي بنفسه على الأرض على بطنه كالذي يرمي بنفسه في بركة ماء حتى ينصرف .
    ? البعض يرفع نفسه ( صدره وبطنه ) ثم ينزله حتى ينصرف .
    ? البعض يكتفي أن يحرك رأسه ببطء ثم ينصرف ويبقى المريض واقفا ولا يسقط على الأرض .
    ? البعض يحصل له إهتزاز قبل الإنصراف.
    ? البعض يرمي بيديه من الأعلى إلى الخلف .
    ? البعض يرمي بكلتا رجليه إلى أعلى دفعة واحدة.
    ? البعض يستلقي على ظهره ثم يحرك الرجل اليمنى أو الرجل اليسرى بحركات إهتزازية وكأنه ينزل الى القدم .
    ? البعض يرخي جسده وتحصل إغماءة خفيفة فيصحو الإنسان وكأنه كان نائما.
    ? البعض يأخذ نفسـاً قوياً( شهيق ) وينصرف مع الزفير .
    ? البعض يجلس جلوس السجود مع اليدين الى الخلف.

    هل يشعر المريض بتعب في جسده بعد الإنصراف ؟.
    يختلف حضور الجان من شخص إلى آخر ، فالبعض يكون حضور الجان عليه شديداً جداً ويشعر وقت الحضور بثقل وتعب شديد ويستمر معه هذا التعب بعد الإنصراف لعدة ساعات بل قد يستمر التعب لعدة أيام ، بينما يكون حضور بعض الجان خفيف لا يتعب المريض لاوقت الحضور ولا بعد النصراف .

    في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع حبذا ذكر المصدر على النحو التالي
    نقلاً عن لقط المرجان في علاج العين والسحر والجان
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





    زهرة الايمان
    الفئة المتميزه
    الفئة المتميزه

    عـدد المـسـاهمـات : 49
    عــدد الـنـقـــاط : 10
    السٌّمعَة : 100
    تاريخ التسجيل : 07/10/2011 مستوى العضو :

    رد: كتابةالآيات على الورق ومحوهابالماءوشربهاتأثيرهامضاعف للتخلص من الامراض والسحربكافةانواعه فهل يجوزوماهي اقوال اهل العلم؟

    مُساهمة من طرف زهرة الايمان في 12/11/11, 02:33 am

    كيف لي ان ارقي نفسي بنفسي يا شيخ ؟؟؟؟؟؟؟

    غربة مشآعر
    الفئة الماسية
    الفئة الماسية

    عـدد المـسـاهمـات : 175
    عــدد الـنـقـــاط : 1524
    السٌّمعَة : 114
    تاريخ التسجيل : 08/08/2011 مستوى العضو :

    رد: كتابةالآيات على الورق ومحوهابالماءوشربهاتأثيرهامضاعف للتخلص من الامراض والسحربكافةانواعه فهل يجوزوماهي اقوال اهل العلم؟

    مُساهمة من طرف غربة مشآعر في 12/11/11, 04:26 am

    شو هو المداد

    وشو اقوى اني اقراء على مويه ولا اكتب القران كتابه ؟؟؟

    وبشو اكتبه ؟؟؟ شو المداد؟

      الوقت/التاريخ الآن هو 03/12/16, 10:24 am